القائمة الرئيسية

الصفحات

هل هناك طريقة للتخسيس خلال أسبوع ؟

يوجد الكثير من الحميات الغذائية التي تعطي وعودا كثيرة بنقص الوزن وحرق الدهون المتراكمه في جسم الإنسان، ولكن بعض أو الكثير من هذه الطرق غير فعاله بشكل سريع، نعم يمكنها إنقاص الوزن ولكن ليس بحرق الدهون، ولذلك سأحدثك عن أسرع الطرق الفعاله في نقص الوزن وحرق الدهون المتراكمه في جسم الإنسان بشكل مبسط.

أسرع طريقة للتخسيس خلال أسبوع 

أسرع طريقة للتخسيس خلال أسبوع 

ولكن عليك معرفة أن انقاص الوزن يلزمه شروط لكي تحقق أكبر قدر من نقص وحرق الدهون، ويجب عليك الإلتزام بعدة شروط وهي:- 

  • يجب عليك إتباع نظام غذائي صحي، وأن تزيد من أي نشاط بدني مثل الكارديو، ويجب عليك التحكم في عدد وكمية السعرات الحرارية المتناولة، ولذلك أول شئ ( أكل صحي - الكارديو )

 خسارة الوزن بشكل سريع تسبب الأتي:-

  1. قد يؤدي فقدان الوزن بشكل سريع إلي عدة مخاطر وهي أنك سوف تلاحظ زيادة في الوزن بعد نقصانه بشكل مفاجئ ومرعب ، لذلك يجب عليك أن تأخد فكرة خسارة ونقصان الوزن بشكل تدريجي ، لكي لا تقع في زيادة من وزنك مرة اخري ، وهذه الطريقة هيا الطريقة الأكثر فعاليه وطريقة ممتازه جدا في نقصان الوزن بشكل صحي.
  2. خسارة وففقدان الوزن بشكل سريع  قد تسبب في تزايد خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية داخل جسم الإنسان ، مثل تكون حصوات المرارة.
  3. فقدان الوزن بشكل سريع قد يسبب في نقص العضلات ، وخسارة العناصر الغذائية.

طرق فعاله وصحيه لإنقاص الوزن بشكل أسرع 

يمكنك إتباع هذه النصائح لكي تحقق أكبر قدرممكن من عمليه إنقاص الوزن بشكل تدريجي وصحي.

الحد من تناول عدد السعرات الحرارية

يعتمد إنقاص الوزن بشكل كبير وفعال في عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص ، ولذلك يجب إنشاء عمليه تغيير في عدد السعرات المتناوله ، وكما ذكرنا سابقا أن ابسط الطرق هيا خفض وتقليل عدد السعرات ووممارسة بعض التمارين الرياضية ، ويوجد أيضا بعض النصائح التي لا غني عنها ، مثل وزن الطعام المتناول ، تسجيل السعرات الحرارية ، فهذه الإشياء تشجعك علي معرفة كم تخسر من وزنك في عدد الأيام القليله من بداية عملية خسارتك للوزن.

عدد الوجبات اليومية

لابد من التقليل في عدد وجبات يومك والإبتعاد عن الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية ، أخر وجبة يجب أن تكون قبل ميعاد نومك بحوالي ساعيتن.

الأستغناء عن الإضافات

يجب عليك أن تستغني وأن تبتعتد عن هذه الأشياء ، مثل التوابل ، العصير ، الصلصات ، بعض الحلويات ، لأن هذه الأشياء تكون عاليه السعرات.

ابتعد عن المشروبات التي تحتوي علي سعرات حرارية

يجب عليك أن تتخلي أيضا عن بعض المشروبات التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية ، بحيث يمكنك أن تستبدل هذه المشروبات بمشروبات أخري ، مثل الماء أو القهوة أو الشاي ، لان هذه المشروبات لا تحتوي علي سعرات حرارية.

  خفض تناول الدهون والحد منها
  لابد من أننا إذا إتبعنا نظامنا هذا فعلينا من الحد وتقليل الأطعمة التي تحتوي علي كميات عالية من الدهون، فما هي الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون المشبعة ؟ هي  ( اللحوم الغنية بالدهون - الأطعمة المخبوزة - الأطعمة المقلية - الزبدة بجيمع أنواعها - الألبان - الشوكولاتة - اللحوم المصنعة )، فهذه الأطعمة تحتوي علي الكتثير من الدهون لذلك علينا الحد وتقليل استهلاكنا علي هذه الأشياء.
تغيير النظام الغذائي 
لابد من تغيير نظامك الغذائي إذا كنت تريد حقاً في التخسيس وخسارة الوزن بشكل سريع، يمكنني طرح عليك بعض الجداول التي قد تساعدك في نقص الوزن أي نظام غذائي كويس مثل ( اليوم الأول 1- فطار ( 2 بيضة + 1 توست + شريحة جبن )، الغداء ( دجاج مشوي + طبق سلطة + طبق أرز صغير + تفاحة )، سناك ( كوب قهوة + مكعب شوكلاتة داكنة )، العشاء ( علبة زبادي + ثمرة فاكهة ).
اليوم الثاني: فطار ( 4 م شوفان + كوب حليب + قهوة بلاك )، الغداء ( سمك مشوي + سلطة + بطاطا مشوية ) سناك ( كوب قهوة مع 3 ثمرات ) ، العشاء ( دجاج مشوي + علبة زبادي ).
اليوم الثالث: فطار ( 4 ملاعق فول + نصف رغيف + شريحة جبن ) سناك ( موزة + معلقة فول سوداني ) الغداء ( ستيك مشوي + 6 م مكرونة + خضروات ) سناك ( كوب قهوة + مكعب شوكولاتة ) العشاء ( علبة زبادي + موزة ).
تــناول المزيد من الخــضروات والفواكــه 
من الطبيعي أنهما يتميزان بانخفاض محتواهما وعناصرهما من الدهون والـألياف والسعرات العالية ، وبالرغم أنهما بهما الكثير الفيتامينات والمعادن، فطبيعي أن كثيرة الأسهتلاك وتناولهما بشكل مستمر يجعلك تفقد الكثير من الوزن وخسارة وزن بشكل ملحوظ.
تناول الطعام بحرص 
يجب عليك مراعاة جميع الطعام ومعرفة ماذا تأكل ، والحرص علي عدم تناول أي أطعمة مليئة بالدهون والسكريات، فيجب عليك أختيار أطعمة مغذية تجعل الأنسان يشعر بالشبع لفترات زمنية طويلة.
يمكنك أن تأكل بشكل بطيئ لكي تتمكن من مضغ الطعام بشكل سليم لكي تتمع بالمذاق وهذا يعطي الدماغ وقت كافي للتعرف علي خواص وإشارات الشبع فهذا سوف ي يساعدك علي خسارة الوزن بشكل ناجح.

تعليقات

التنقل السريع