القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الماء والليمون للتخسيس - الماء والليمون للتنحيف وخسارة الوزن

ما هي فوائد الماء والليمون للتخسيس 

في هذه المقالة سوف نتحدث عن أشهر نوع أو رجيم للتخسيس ، وهو المياة والليمون ، وهذه الوصفة من أشهر وصفات العالم العربي ، وفي هذه المقاله سوف نتعرف علي أهمية فوائد الليمون والماء وهل ليه زيادة بمعدل الحرق أم لا ، وازاي نقدر نستفيد من الليمون والماء في التخسيس ، وما هيا موانع شرب الليمون والماء ، وهل فعلا ماء الليمون يقدر يحرقلي 10 كيلو في 10 أيام؟.

فوائد الماء والليمون للتخسيس



 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، أهلا وسهلا بكم اعزائي متشتركين ومتابعي مدونة العيادة الصحية - health clinic ، وها قد جئنا لكم اليوم بموضوع ومقال شيق ، واليوم سوف نتحدث عن فوائد الماء والليمون للتخسيس أو التخسيس بالماء والليمون بشكل مبسط ومفهوم.

أهمية الماء والليمون لفقدان الوزن

عزيزي القارئ لا يوجد أي شئ يثبت أن مياة الليمون قد تنقص الوزن ، ولكن أي ملاحظة يتم ملاحظتها من خلال هذه الوصفه قد تكون في معظم الوقت ناتجة عن خسارة أو فقدان وزن الماء في الجسم بدلا من الدهون.

وهو لأن تخزين جرام واحد من glycogen في الكبد والعضلات لابد من إرتباطه بثلاث جزيئات من المياة ، وبالتالي في وقت عدم إستهلاك carbohydrates والإعتماد علي الليمون والماء فإن ذلك سوف يجعل الجسم يستنزف هذا glycogen المخزن ، وهذا الشئ يمكنه أو قد يؤدي إلي نفاذ المخزون خلال فترة قصيرة ، وهذا الشئ يظهر بشكل سريع ومفاجئ علي انه أو علي شكل خسارة في الوزن ، وفي حال الرجوع لإستهلاك  الغذاء الصحي الطبيعي مجدداً سوف يتراجع ووزن الجسم كما كان سابقا.

وقت أشارت بعض الدراسات أن إستهلاك الماء مع الحميه الغذائية محدوده السعرات الحرارية قبل أكل وإستهلاك الوجبات قد يجعلك تشعر بالشبع.

وقد أثبتت الدراسات سواء كان الطب أو الطب البديل أن الليمون يخلص الجسم من جميع السموم ، وهذا المشروب يعطي شعور بعدم الجوع أو بالشبع المستمر ، فبالتالي المعدة في هذا الوقت تكون ممتلئة ويؤدي إلي عدم الرغبة في الأكل الزائد لان يوجد الكثير من الأشخاص أن شهوة الأكل والشراب تكون مسيطرة تماما علي الأنسان ، ويعمل علي فقدان الوزن 

طريقة تحضير ماء الليمون لخسارة الوزن 

عزيزي القاري هل تعلم أن ماء الليمون يعد من أفضل وأروع الطرق التي يمكنك بها مكافحة السمنة وتخليص جسمك من السموم ، وهنا سوف نتكلم عن طريقة عمل الماء والليمون للتخسيس وهذا المشروب فعال جدا في حرق دهون الجسم.

ولكن لا توجد طريقة واحدة أو محدده لتحضير هذا المشروب ، يوجد عدة طرق وسأذكر لكم البعض منها كالتالي:- 

  • الطريقة الأولي  يتم إضافه نص ليمونه إلي كوب ماء دافئ ، وبعد ذلك يتم شرابه علي الريق أو معده خاليه ، ثم بعد ذلك بنصف ساعة يمكنك تناول وجبة الإفطار.
  • الطريقة الثانية يجب عليك تحضير عدد ثلاث  اكواب من الماء المغلي ، وعدد ثلاث ليمونات ، ومعلقة صغيرة من الكمون  ثم يمكنك تحضير الطريقة كالأتي عليك بتقطيع الليمون إلي شرائح ثم نضيف شرائح الليمون والكمون إلي الماء المغلي ، ويتم تركهم لمدة لا تقل عن 20 ساعة ، وبعد هذا الوقت يمكنك أن تشرب كوب يوميا في الصباح.
  • الطريقة الثالثة تقوم بعصر 6 ليمونات علي لتر كامل من الماء وبعد ذلك تقوم بغلي القشور ، ثم تقوم بتصفيتها ووضعها علي لتر الماء المحصور عليه الليمون ، ويتم شرب كوب واحد قبل كل وجبة ولا يستحسن أن يتم شرابه علي معده خالية ، واذا كنت تريد نتائج رائعة لهذا المشروب عليك بإتباع هذه الوصفة لمدة لا تقل عن ثلاث شهور.

 يوجد بعض الإرشادات التي يجب إتباعها بجانب تطبيق وصفة الماء والليمون للتخسيس وإنقاص الوزن
  1. يجب عليك شرب الكثير من الماء بمعدل كوب كل ساعة ، أي في حدود ثلاث لترات يوميا.
  2. ترك وعدم الإقتراب من الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون والسكريات.
  3. الإبتعاد عن النشويات والمقليات ، يجب عليك الإلتزام بحمية غذائية لا يوجد بها سكريات ونشويات.
  4. ممارسة بعض التمارين الرياضية اربعة أيام في الأسبوع ، علي سبيل المثال لعب الكارديو أو المشئ ساعة يوميا.
  5. تناول وجبة العشاء قبل النوم بأربع ساعات ، ويفضل أن تكون كوب حليب وبعض حبات الفاكهة.
  6. النوم مبكرا 

أضرار الماء والليمون 

يمكن أن يسبب ماء الليمون عده مخاطر أو بعض التأثيرات الجانبية التي ولابد الحظر منها وهيا كالتالي :-


  • يحتوي الليمون علي حامض الستريك وهذا الحامض قد يسبب بعض المشاكل مثل تآكل مينا الأسنان ، ولتجنب هذا الخطر يمكننا إيضاح ذلك بأن ينصح بشرب ماء اليمون بواسطه أعواد القش المخصصه لذلك ، وعليك بغسيل فمك بالماء العادي بعد الشرب.
  • وكذلك يمكن لحامض الستريك أن يسبب مشاكل وهيا حرقة في المعدة.
  • يوجد بعض الأشخاص الذين يعانون من هذا المشروب بسبب دخولهم الحمام أكثر من مرة. 
  • زيادة خطر الإصابة بجفاف ولكن هذا في حالات نادره ، لان الليمون يحتوي علي عنصر فيتامين (ج) وهذا مشهور بأن خصائصه مضره للبول ،  ولكن أخي اذا شعرت بالجفاف فعليك بتبديل ماء الليمون إلي ماء عادي لكي ترطب الجسم وعدم شعورك بالجفاف.

وهنا قد انتهينا هذا المقال ، وشكرا لكم متابعين ومشتركين مدونة العيادة الصحية - health clinic ، تابعوني ليلكم كل ما جديد ومفيد ، وانتظروني في ما هو قادم من المقالات الصحية والعلمية ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ولكم مني كل الشكر والتحية والاحترام.


أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع